نائب رئيس مجلس المفوضين يستقبل السفير الهنغاري في العراق

استقبل نائب رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات القاضي ( عمر احمد محمد ) سعادة السفير الهنغاري في العراق السيد ( اتيلا تار ) , اليوم الاثنين 10/5/2021، في مبنى المفوضية، لمناقشة عدد من القضايا الانتخابية ذات الاهتمام المشترك، وفتح أفق التعاون في مجال المراقبة الدولية .
في بداية اللقاء رحب سيادة القاضي  بسعادة السفير الضيف, واستعرض اهم الانجازات والنشاطات التي تقوم بها المفوضية, في المرحلة الراهنة ومستوى جاهزيتها لاجراء الانتخابات النيابية المقبلة .
من جانبه أشاد سعادة السفير بجهود المفوّضية في تنظيم إجراء الانتخابات المقرر اجراؤها في العاشر من تشرين الاول للعام الحالي في ظلّ الأوضاع الحرجة التي يمرّ بها العالم، لا سيّما الوضع الصحّي من جرّاء جائحة كورونا، مؤكّدًا ثقته بمجلس المفوّضين الحالي في إجراء انتخابات تحظى بقبول الناخبين العراقيين والمجتمع الدولي. وفي السياق ذاته بحث الطرفان دور دولة هنغاريا في موضوع المراقبة على الانتخابات البرلمانية المقبلة كونها ضمن دول الاتحاد الاوربي  وتهتمّ بالشأن العراقي، لا سيّما ما يتعلّق بموضوع الانتخابات
في نهاية اللقاء شكر سعادة السفير ( اتيلا تار )  سيادة القاضي (عمراحمد محمد )  معربا له عن امتنانه على حفاوة اللقاء والشرح الوافي الذي قدمه عن مجريات العملية الانتخابية .
تأتي هذه اللقاءات في اطار انفتاح المفوضية على المجتمع الدولي وخلق فرص التعاون في المجال الانتخابي .

الناطق الاعلامي

 

اترك تعليق