مقرر مجلس المفوضين د. فتاح محمد حسين يشارك في ندوة موسعة حول قانون الانتخابات

شارك عضو ومقررمجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات د. فتاح محمد حسين سعيد في الندوة الموسعة حول قانون الانتخابات التي اقامها فريق الدعم الانتخابي لمكتب رئيس الوزراء بالتعاون مع نقابة المعلمين وبمشاركة منظمات المجتمع المدني وذلك يوم الاربعاء الموافق 10/2/2021 بحضور عدد من الشخصيات العامة من ضمنها نائب رئيس اللجنة القانونية النائب محمد الغزي ومستشار رئيس الوزراء د. حسين الهنداوي ونقيب المعلمين السيد عباس السوداني والسيد سعد محسن من دائرة العمليات وتكنلوجيا المعلومات لمفوضية الانتخابات.

وتطرق د. فتاح محمد حسين في الندوة الى التوقيتات التي وضعتها المفوضية في الجدول العملياتي الزمني الخاص بإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في ١٠/١٠/ ٢٠٢١، بعد الشروع بأنطلاق عملية التحديث البايومتري في 2/1/2021، منوهاً الى ان المفوضية مددت فترة التحديث الى 1/4/2021، لضمان تسجيل وتحديث أكبر عدد من الناخبين في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وإعطاء الوقت الكافي لتسجيل المرشحين لغاية 1/3/2021.

كما اكد السيد المقرر على أن المفوضية جاهزة للتعاون مع جميع شركائها في تسهيل اجراءات تحديث بيانات الناخبين وتسجيل المرشحين والتحالفات السياسية. كذلك التاكيد على ضرورة تأمين حماية مراكز التسجيل والمكاتب الانتخابية والفرق الجوالة من قبل الجهات الأمنية.

من جهة اخرى تحدث السيد سعد محسن عن عمل المفوضية في هذه المرحلة لتحديث سجل الناخبين في مراكز التسجيل والبالغ عددها (١٠٧٩)، وتوزيع (1200) فريق جوال في عموم العراق، وفرق جوالة خاصة تستهدف النازحين في اماكن تواجدهم.

يذكر ان مفوضية الانتخابات تواصل العمل مع شركاء العملية الانتخابية ومد جسور التعاون لاضفاء الشفافية والمصداقية في عملها من خلال مخاطبة (76) منظمة دولية والبعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى بغداد للمشاركة في مراقبة الانتخابات البرلمانية المبكرة في 10/10/2021.

اترك تعليق