بالتعاون مع فريق الامم المتحدة للمرأة مفوضية الانتخابات تنظم جلسة نقاشية حول مشاركة المرأة في الانتخابات

نظمت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اليوم الخميس الموافق 8/12/2022 في بغداد جلسة نقاشية حول العمل على تعزيز المشاركة السياسية للمرأة في الانتخابات بحضور عضو مجلس المفوضين ورئيس تمكين المرأة في مفوضية الانتخابات الدكتورة احلام الجابري وعضو المجلس القاضي علي رشيد وبرعاية فريق الامم المتحدة وبحضور اعضاء من اللجنة القانونية بمجلس النواب العراقي وعدد من المهتمين بالشأن الانتخابي.
حيث افتتحت حلقة المناقشة الدكتورة احلام الجابري في كلمة لها “ان المشاركة الفاعلة للمرأة في الانتخابات تعكس مبدأ المساواة بين الجنسين من خلال التمتع بالحقوق من دون تمييز، وان المفوضية ساعية بكل الامكانيات الى بلورة وجود المرأة كمرشحة وناخبة كفاعل اساسي لايمكن الاستغناء عنها.
وتبنت الحلقة النقاشية عدد من الادلة الارشادية الصادرة من هيئة الامم المتحدة للمرأة بالشراكة وتمكين المرأة لتحسين التمثيل السياسي لها في المجالس المنتخبة ودور منظمات المجتمع المدني في دعم المرأة وتمكينها من الحصول على حقوقها بشكل افضل.
يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لم تألوا جهدا في تمكين الناخبة العراقية من حقوقها التي كفلها لها الدستور في المشاركة الفاعلة في الحياة السياسية في كل العمليات الانتخابية التي جرت وستجري في العراق ايمانا منها بالمساوى بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات.

 

اترك تعليق