عضو مجلس المفوضين الدكتورة احلام الجابري: العنف يعد جريمة يعاقب عليه القانون اذا ماثبت

بمناسبة حملة ال16 يوم لمواجهة العنف ضد المراة عقدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ندوة تثقيفية حول العنف ضد المرأة برئاسة عضو مجلس المفوضين ورئيسة تمكين المرأة الدكتورة احلام الجابري بمشاركة عدد من موظفات المكتب الوطني اليوم الخميس الموافق 1كانون الاول 2022 في المركز الاعلامي.

ورحبت السيدة الجابري بالمشاركات واكدت في كلمتها ان العنف حالة متواجدة في العراق وقد يكون ماديا اوجسمانيا اومعنويا رجلا كان او امرأة ،ويعد جريمة يعاقب عليه القانون اذا ماثبت،مع بيانها لاهمية دور المرأة في المجتمع والتي من خلالها تصدر اخطر القرارات واهمها في المجتمع.

وتناولت الندوة التي القت فيها السيدة نبراس ابوسودة محاضرة حول اشكال العنف ضد المرأة النفسي والجسدي والاقتصادي بالاضافة لاسبابه مرورا بالحلول للحد من العنف في المجتمع بدءا من تراحم الاسرة فيمابينهم مرورا بسن القوانين الرادعة لمن يمارس العنف ضد المرأة .

والجدير بالذكر ان مفوضية الانتخابات وبرئاسة الدكتورة احلام الجابري متواصلة في عقد الندوات التثقيفية التي تخص المرأة  من خلال تمكينها في المجتمع سياسيا ومناهضتها للعنف من قبل الاسرة لما لها من دور ريادي وبارز يؤثر على الاسرة والمجتمع.

 

اترك تعليق