مفوضية الانتخابات تفتتح باكورة ورشها التدريبية حول الإطار القانوني وحل النزاعات الانتخابية بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة في العراق

افتتحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ورشها التدريبية حول الإطار القانوني وحل النزاعات الانتخابية على اساس برنامج بريدج بالتعاون مع فريق المساعدة الانتخابية الدولي( يونامي) وذلك للمدة من ٢٠٢٢\٨\٤_١ .
وافتتحت الورشة بكلمة القاها الامين العام لمجلس المفوضين السيد علي فيصل مرحبا بالسادة المشاركين والتعاون المنقطع النظير من قبل بعثة اليونامي في تنظيم هذه الورش لتطوير قدرات ملاكات المفوضية الادارية والقانونية لما فيه من منفعة كبيرة في زيادة خبراتهم للمساعدة في تنظيم الاستحقاقات الانتخابية المقبلة على أكمل وجه.
وقدم محاضروا الورشة المحاور التي يتم مناقشتها على مدار الايام الأربعة من الورشة ومنها( نبذة عن برنامج بريدج، الالتزامات الدولية للانتخابات، والمعايير الدولية لحل النزاعات فيها، ومعايير الادلة وعبء الاثبات، وتثقيف اصحاب المصلحة حول حل هذه النزاعات).
وقدم السيد علي فيصل في ختام اعمال الورشة شكره لبعثة الامم المتحدة (يونامي) وعلى رأسها ممثلة الأمين العام السيدة جنين بلاسخارت نيابة عن مجلس المفوضين في المفوضية لما ابدته من تعاون وثيق في دعم عمل المفوضية من خلال زج خبراؤها في تقويم عمل المفوضية باقامة الورش التخصصية لجميع ملاكاتها.
وشارك في الورشة المعاونون الاداريون للمكاتب الانتخابية في محافظات (نينوى، القادسية، واسط، ديالى) ومسؤولو شعب التدريب والقانونية فيها، إضافة إلى موظفو الامانة العامة لمجلس المفوضين والدائرة القانونية في المكتب الوطني.
يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ستواصل تنظيم هذه الورش بالتعاون مع فريق المساعدة الانتخابية الدولي يونامي لتشمل جميع الملاكات القانونية والادارية في المفوضية تباعاَ

 

اترك تعليق