عضو مجلس المفوضين الدكتورة احلام الجابري تترأس اجتماعا يناقش آليات تطبيق كوتا النساء


عقدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات  بالتعاون مع هيئة الامم المتحدة للمرأة ( UN WOMEN ) اجتماعًا لمناقشة اليات تطبيق كوتا النساء في نظام توزيع المقاعد المخصصة لمجلس النواب 2021 في فندق الرشيد صباح الاثنين الموافق 30/8/2021 .
وحضر الاجتماع الذي ترأسته عضو مجلس المفوضين ورئيس اللجنة العليا المشرفة على مشاركة المرأة في انتخابات مجلس النواب العراقي الدكتورة ( احلام الجابري ) ونائب رئيس اللجنة القانونية ورئيس لجنة المرأة والاسرة في مجلس النواب و مدير عام دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء .
حيث نوقش خلال الاجتماع اجراءات المفوضية لاعداد نظام توزيع المقاعد في ضل قانون الانتخابات رقم 9 لسنة 2020 وأليآت تطبيق كوتا النساء بما يعزز تحقيق اعلى نسبة مشاركة للنساء في البرلمان المقبل .
يذكر ان هذا الاجتماع يقع ضمن سلسلة اجتماعات دورية تقوم بها لجنة تمكين المرأة المشكلة بموجب الامر الديواني رقم 32 لسنة 2021 ضمن خطة عملها التي انطلقت في الـ (17) من حزيران الماضي الهادفة الى دعم المرأة سياسيا والحيلولة دون كل ما من شأنه ان يحد من مشاركتها في الانتخابات النيابية في العاشر من تشرين الاول المقبل .

اترك تعليق