الرئيسية | ارشيف الاخبار | مفوضية الإنتخابات تطلق الحملة الإعلامية الخاصة بمرحلة الإقتراع

مفوضية الإنتخابات تطلق الحملة الإعلامية الخاصة بمرحلة الإقتراع

image


استعداداً لمرحلة الإقتراع  المقررة في العشرين من نيسان 2013 ، وتحت شعار (مدينتي تنتخب .. صوت) . اعلن السيد مقداد الشريفي رئيس الإدارة الإنتخابية في المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات عن انطلاق الحملة الإعلامية الخاصة بمرحلة الإقتراع اليوم الثلاثاء 12/3/2013،  والتي انطلقت عبر وسائل الإعلام المختلفة بما فيها من توعية وتثقيف وحث الناخبين على المشاركة في التعبير عن رأيهم عبر صنايق الإقتراع التي تسهم في بناء البلد.

واوضح السيد الشريفي ان المفوضية أعدت حملة إعلامية توضح آلية التصويت في ورقة الإقتراع ، وكيفية الإستدلال على مراكز ومحطات الإقتراع عبر إجراءات تسهل وصول الناخب الى المركز او المحطة من خلال مر كز الإتصالات وعلى الرقم المجاني (5777) أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمفوضية (www.ihec.iq) او عن طريق لافتات الإستدلال التي وضعت بالقرب من مركز الإقتراع او داخله. وماهي الوثائق الرسمية المطلوبة من الناخب عند الإقتراع وهي: (هوية الأحوال المدنية / شهادة الجنسية العراقية / جواز سفر / اجازة سوق عراقية  نافذة) على ان تقدم احداها وبالنسخة الأصلية.

ودعا السيد الشريفي شركاء العملية الإنتخابية كافة بما فيهم منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية والكيانات السياسية لتضافر الجهود من أجل توعية الناخبين وحثهم على المشاركة في الإنتخابات ولضمان نزاهة وشفافية وحيادية الإنتخابات  المقرر اجراؤها في العشرين من نيسان 2013