الرئيسية | ارشيف الاخبار | المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تهنيَ المرأة العراقية بعيدها الاغر

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تهنيَ المرأة العراقية بعيدها الاغر

image

تتقدم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالتهنئة للمرأة العراقية في اليوم العالمي للمراة الموافق الثامن من اذار , وندعوك الى استخدام حقك الانتخابي للمشاركة في انتخاب مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم ليوم 20-4-2013 لان مشاركتك في الانتخابات تضمن لك المساهمة في بناء العراق على اسس ديمقراطية للارتقاء بالمجتمع العراقي الذي تنتمين اليه وتمثليه .

ولكون الانتخابات حق كفله الدستور العراقي ضمن المادة "20" التي نصت : " للمواطنين رجالاً ونساءً حق المشاركة في الشؤون العامة والتمتع بالحقوق السياسية ،بما فيها حق التصويت والانتخاب والترشيح ".

فقد عملت المفوضية خلال الاشهر التي مضت بدعم توسيع المشاركة النسوية (كناخبات او كمرشحات ) في العملية الانتخابية وذلك من خلال الاتي :

- تقليل التأمينات المقررة من قبل المفوضية  للمصادقة على تسجيل الكيانات للمرأة من (5000000 الى 2000000) اذا كانت كيان مستقل ومن (25000000 الى 10000000 ) لمجموعة نساء ضمن الكيان .

 - تم تضمين سجل الناخبين العام حقل نوع الجنس لمعرفة نسبة المشاركة النسوية في الانتخابات القادمة .

 - تشكيل فريق النوع الاجتماعي لغرض ادماج منظور النوع الاجتماعي في العملية الانتخابية لتقليل الفجوة بين كلا الجنسين (الاناث والذكور ) .

 - تم تخصيص جزء من الحملة الاعلامية التي تنضمها المفوضية للمراة من خلال فولدرات واعلانات وفلكسات تعكس من خلالها تشجيع المراة للمشاركة في الانتخابات .

- التنسيق مع وزارة الدولة لشؤون المراة ومنظمات المجتمع المدني لاطلاق حملات التثقيف الانتخابي لزيادة الوعي لدى المراة العراقية

 

ايتها الناخبة العراقية لضمان صوتك سارعي للتصويت في صناديق الاقتراع ليوم انتخاب مجالس المحافظات لانها بداية الطريق فمشاركتك بالانتخابات تعكس للاجيال القادمة عن اهميتها فتمسكي بحقك وحثي اولادك وبناتك على المشاركة في الانتخابات  لانه واجبك كمواطنة عراقية تجاه العراق وتجاه المجتمع والاسرة كونك نصف المجتمع وتلدين نصفه الاخر