الرئيسية | ارشيف الاخبار | المفوضية تفتح ابواب مراكز تحديث سجل الناخبين وتدعو المواطنين لمراجعتها

المفوضية تفتح ابواب مراكز تحديث سجل الناخبين وتدعو المواطنين لمراجعتها

image

أعلن عضو مجلس المفوضين و الناطق الرسمي بأسم المفوضية  العليا المستقلة للانتخابات السيد صفاء الموسوي افتتاح مراكز تحديث سجل الناخبين في عموم العراق اليوم الاحد 9/12/2012، داعيا  المواطنين لمراجعة المراكز لتحديث سجلاتهم استعدادا لانتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

وقال السيد  الموسوي في تصريح صحفي لوسائل الاعلام ان المفوضية افتتحت هذا اليوم (الاحد) ابواب مراكز تحديث سجل الناخبين والبالغ عددها /863/ مركزا في عموم العراق ومنها مراكز لتحديث سجل المهجرين في اقليم كوردستان العراق ومحافظة كركوك والبالغ عددها /28/ مركزا بواقع (12) في دهوك و(5) مراكز في السليمانية و(7) في اربيل و(4) مراكز في كركوك لغرض تحديث سجل الناخبين الذي يعتمد على بيانات نظام التوزيع العام للبطاقة التموينية .

واكد السيد الموسوي الى ان بأمكان المواطنين عند مراجعتهم للمراكز تدقيق اسمائهم أو اضافة اسماء البالغين (18) سنة والذين يحق لهم الاقتراع ، فضلا عن حذف الاسماء في حالة الوفاة او في حالة تغيير السكن .

يذكر انه من المقرر اجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم عدا محافظة كركوك وأقليم كوردستان في العشرين من شهر نيسان من العام المقبل .